أنواع المدراء Fundamentals Explained

Wiki Article



قم بتوسيع نطاق أو حجم المسئوليات التي يتولاها شخص ما دون تغيير أساسيات الوظيفة، حيث تقوم المناطق التعليمية أحيانًا بهذا الأمر مع مدرائها في المستوى المتوسط من الإدارة، فتقوم بترقيتهم لتولي أدوار إشرافية مما ينحيهم كثيرًا عن المهام الأساسية المنوطة بالمعلم والطالب، أما المناطق التعليمية التي لديها قدرٌ من الحكمة، فستقوم بترقيتهم في مدارس أكبر بكثير.

الطريق الذي كلّف الملايين بين الصين وميانمار، وتحوّل إلى ساحة معركة

أحد أهم الأمور هو المحافظة على شعور الوسطية. فأعضاء مجلس الإدارة عليهم أن يحذروا من إظهار ما أسميه سلوك "الولد الذي أبكى الذئب" أي المبالغة في توصيف الأمور.

أثناء قيامك بتطوير خطة عملك لا بد أن يتم تجميع فريق الإدارة معًا، مع التفكير الجاد في المناصب الرئيسية التي يجب شغلها ومن يجب أن يشغلها، بالإضافة إلى ذلك يتعين عليك تجنب المسار الأقل مقاومة؛ أي وضع الأصدقاء المقربين والأقارب في مناصب رئيسية لمجرد هويتهم دون مراعاة عامل الخبرة والمهارة.

اقرأ أيضًا: دعاء ميرة: ليس كل مدير قائدًا والكفاءة لا تكفي

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

تساعد هذه السياسة على إلغاء سلوكيات الموظفين غير المرغوب فيها، لأنها تمكن الموظفين من الإبلاغ عن سلوكيات العنف والمضايقة وغيرها من علامات الخطر، وفي حال انتهاك هذه السياسة؛  يجب على المديرين تطبيق عقوبة سريعة ومتسقة، مع إعلام الجميع بعواقب هذا الانتهاك.

ولسوء الحظ، قد يفهم البعض من تعبير "الإدارة الوسطى" بأنها مرحلة انتقالية نحو المراكز العليا، وهذا فهم خاطئ. يجب أن ننظر للمدراء في المستوى المتوسط من الإدارة على أنهم نواة العمل، فهم القوة الدافعة للتواصل والتنسيق بين الفرق والمهام، وبدونهم، قد تتأثر فعالية المؤسسة.

صعود لاري إليسون.. أوراكل تقود مؤسسها للمركز الثاني بين أثرياء العالم

لكن الحق يقتضي منا القول إن دليل التعامل مع المدير قد لا يفلح مع بعض الأنماط من المدارء وفي بعض بيئات العمل؛ ووقتها سيكون الحل جذريًا، وهو البحث عن وظيفة أخرى، سوى أننا لا نحضك على التفكير بمثل هذه الطريقة إلا بعدما تستفرغ وسعك، وتبذل قصارى جهدك في تطبيق ما ستجده هنا في دليل التعامل مع المدير.

وفي يوم من الأيام، بينما كانت "كيلسي" وحدها في شقتها تراجع تفاصيل الأرباح والخسائر، اتصل بها مديرها للحديث عن خطة صيانة لأحد المراكز بالضواحي. هذا الاتصال جعلها تدرك أنها لا تستطيع تفاصيل إضافية الاستمرار في العمل بهذا النمط.

كن قريبًا من مديرك بدرجة ما، واسأله عن أهدافه خلال العامين المقبلين على الأقل، لن يفصح لك عن مكنون ضميره بطبيعة الحال لكن يمكنك الاستنتاج من خلال كلامه وتمويهاته.

دليل تمويل التجارة الرقمية.. من أين تبدأ وكيف تحقق أهدافك؟

إذا وصف كل أمر صادر عن مجلس الإدارة بأنه أمر هام وعاجل، فإن أخذ الموظفين هذه الأمور بالجدية اللازمة يتراجع.

Report this wiki page